الثلاثاء، مارس 04، 2008

نص كلمة - بقلم أحمد رجب


من حق السنين علينا أن تفعل بنا ما تشاء من شيخوخة وأمراض وعجز، فنحن من
جانبنا نعامل السنين معاملة غير كريمة، إذ نستقبل كل سنة جديدة بالطبل والزمر
والرقص ثم نودعها بكسر القلل وضرب البراطيش .

-----------------------------------------------------
ذهب العرب بقضيتهم المزمنة(60)سنةإلى عشرات مؤتمرات السلام و فى كل مرة يعودون صفر اليدين ، ثم جاء الرئيس بوش فى جولة لا معنى لها ، فهى جولة فات زمانها و باتت نتائجها معروفة بحكم التكرار الممل ، كما فقدت قضية العرب سخونتها بعد ان دخل شعب فلسطين فى مواجهة دموية مع نفسه ، لكن العرب لا يزالون ياملون فى الآخرين ، و الآخرون مستمرون فى الضحك عليهم لأنهم يرون أن العرب أصبحوا من ذوى الإحتياجات الخاصة .
-----------------------------------------------------
لابد من تعديل قانون الجهاز المركزي للمحاسبات ليعطي رئيس الجهاز حق إحالة اللصوص والمنحرفين الي النيابة العامة، فكل ما تحظي به تقارير الجهاز الخطيرة هي الاستماع من اعضاء مجلس الشعب ليعرفوا مسار ومصير فلوس الشعب، ومع ان الارقام تؤرق الجن الازرق إلا أن الاعضاء يتلقونها برباطة جأش ونوم هاديء حتي يطمئنوا إلي مصيرها الاخير وقد أصبحت قراطيس لب.
-----------------------------------------------------
2008/1/15
فى مجلس الشعب ندد المستشار جودت الملط رئيس جهاز المحاسبات بفساد المحليات ، و أعتقد أن المحليات ليس لها إلا علاج واحد و هو دعوة العاملين فيها إلى مأدبة كبرى بالقلعة و الفاتحة على روح محمد على و المماليك.
-----------------------------------------------------
2008/1/16
زراعة 180 ألف فدان لب تثير الغضب ، و معظم الرسائل تستنكر حرية الفلاح فى زراعة المحاصيل لأن هناك محاصيل استراتيجية ، لابد من التوسع فى زراعتها كالقمح ،و يسألون أيهما أجدى استيراد طعام الفقير من فول و عدس بالعملة الصعبة أم زراعة لب للقزقزة ؟و سؤال أخر : متى تدعم الحكومة اللب من أجل مستحقيه المقزقزين محدودى الدخل؟و سؤال ثالث :هل هناك علاقة بين زراعة اللب على هذه المساحات الضخمة و بين حب رئيس الوزراء لقزقزة اللب فى البرلمان؟
-----------------------------------------------------
2008/2/19
قررت الحكومة وقف التعيينات نهائيا بالجهاز الإداري والاكتفاء في القانون الجديد بالمسابقات التي تختبر الكفاءة والمعلومات، ومن المضحك أن هذه المسابقات هي السبب في ضياع تكافؤ الفرص بين المجدين وبين المحاسيب،فيسألون ابن أخت الوزير في المسابقة لمن من العظماء أقيم تمثال سعد زغلول؟ أما أولاد الجارية فالسؤال من عينة: اذكر تعداد مصر في عصر عباس الأول واكتب أسماء السكان كل واحد باسمه الثلاثي .